المشاركة في مؤتمر “تعزيز الابتكار وإيجاد فرص عمل في محافظات الشمال باستخدام التكنولوجيا الحديثة” | مجمع الريادة الأكاديمية للتميز

أخبار المجمع

المشاركة في مؤتمر “تعزيز الابتكار وإيجاد فرص عمل في محافظات الشمال باستخدام التكنولوجيا الحديثة”

اقامت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” المؤتمر والمعرض الأول من نوعه وهو الاضخم بحجمه والمختص ببحث مواضيع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمشاركة 8 جامعات في محافظات الشمال يوم 25 نيسان الجاري بمشاركة 300 مشارك، في قاعة ارابيلا في اربد.

وأتي المؤتمر الذي يحمل عنوان: “تعزيز الابتكار وإيجاد فرص عمل في محافظات الشمال باستخدام التكنولوجيا الحديثة” برعاية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة، وبالتعاون مع مشروع “شمال ستارت” و “مجموعة ساغو الدولية”، وبمشاركة رؤساء تلك الجامعات وعمداء كليات تكنولوجيا المعلومات والطلبة والخريجين الجدد والرياديين والجهات الداعمة بالإضافة إلى ممثلين من القطاع العام والقطاع الخاص مثل الغرف التجارية والصناعية وغيرها في محافظات الشمال.

وتخلل المؤتمر، جلسات حوارية تُناقش مواضيع ذات أهمية كبرى كالحوسبة السحابية والتجارة الالكترونية ومختبرات الجيل الرابع والطباعة ثلاثية الابعاد والتكنولوجيا المالية وانترنت الأشياء، بالإضافة لجلسة متخصصة تبحث توقعات القطاع الخاص من الهيئات التدريسية لتطوير المناهج ومواكبتها مع سوق العمل والخريجين الجدد عند تقدمهم للعمل في شركات القطاع الخاص.

واشتمل المؤتمر على نقاشات لرياديين يستعرضون قصص نجاحهم خلال مسيرة عملهم في الفترة الأخيرة.
وأكد رئيس هيئة المديرين في جمعية “انتاج”، الدكتور بشار حوامدة، أهمية هذا المؤتمر الأول من نوعه، معتبرا انه فرصة حقيقية لتعزيز مفهوم انتشار الريادية في المملكة وعدم حصرها في العاصمة عمان.

وقد تم تسيير حافلة من جامعة اليرموك - مجمع الريادة الأكاديمية للتميز- للمشاركة في المؤتمر, يترأس الوفد الدكتور عبد الكريم التميمي (مدير المجمع) وعدد من مهندسي ومتدربي المجمع بدعم من شركة أورانج الاردن.