كلمة المدير

كلمة المدير

 

مجمع الريادة الاكاديمية للتميز يعتبر تجسيدا حقيقيا لرؤية واهداف جامعة اليرموك لأنشاء أجيال من الطلبة والخريجين القادرين على احداث تغيير إيجابي وفعال في المجتمع المحلي ورغبتها على تطوير وتعزيز التعاون القائم بين قطاعي التعليم العالي والصناعة المحلي.  

وانطلاقا من العناية الخاصة التي توليها إدارة الجامعة وعمادة كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية لمساعدة المبتكرين المبدعين من باحثين وطلبة على تطوير أفكارهم ومشاريعهم الريادية وتحويلها من أفكار الى مشاريع تجارية قابلة للإنتاج و التطوير، يقوم مجمع الريادة الاكاديمية للتميز بعدد من المهام الأساسية التي تعمل على تعزيز قدرات الطلبة و تأهيلهم بشكل مميز لرفد سوق العمل بخامات وطنية قادرة على المنافسة في الأسواق المحلية و العالمية. 
حيث يقوم المجمع بالتعاون مع الشركات والصناعات المحلية على تأسيس حاضنات أعمال لتدريب طلبة الكلية على أحدث التقنيات المستخدمة في سوق العمل لتكون تحت الاشراف المباشر للشركة. وتكون طبيعة التدريب في هذه الحاضنات مشابهة للشركة الام من حيث الالتزام والقوانين والتعليمات المعمول بها لمدة ستة أشهر متواصلة.

ويشرف مجمع الريادة على سير عملية التدريب ورفد الحاضنات بالطلبة المبدعين وتامين بيئة مشجعة للابتكار والعمل الريادي. 
كما يعمل المجمع على تطوير وإعطاء دورات تقنية مجانية لطلبة الكلية والجامعة في مختلف التخصصات خلال الفصل الدراسي لتزويد الطلاب بالمهارات التقنية الأساسية التي تعزز من فرصهم بالحصول على فرص عمل مميزة وتقديم مشاريع ريادية وإبداعية منافسة. 
وقد عمل المجمع في الآونة الأخيرة على التواصل مع العديد من الجهات الخاصة والحكومية من أجل تأمين بيئة ريادية متكاملة لأعضاء المجتمع الجامعي من طلبة وأعضاء هيئة تدريس وعاملين.  
 

د. عبدالكريم رحاب كامل التميمي
مدير مجمع الريادة الأكاديمية للتميز.